قطاع الاستثمار

الرؤية

أن نصبح قطاع يحتذى به في إدارة و استثمار أموال الصدقات والتبرعات بين مثيلاتها في المؤسسات التنموية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المهمة

العمل بحرفية وتفاني من أجل إدارة أموال الصدقة والتبرعات العينية، وذلك حتى يتسنى لنا تحقيق أعلى عائد ممكن لاستثمارات المؤسسة حتى نتمكن من إدرار عائد مستمر للزكاة وللحفاظ على استمرارية مؤسسة مصر الخير المالية من خلال استثمار جزء من أموال الصدقات بما يحقق عائد مادى يحافظ على استمرارية أنشطة المؤسسة

إدارة محفظة الاستثمار

تتم إدارة محفظة الاستثمار بحرفية ومهنية من خلال قطاع الاستثمار بمؤسسة مصر الخير وتحت إشراف لجنة الاستثمار التي تضم 5 من خبراء الاستثمار فى مصر منهم 2 من أعضاء اللجنة التنفيذية والعضو المنتدب للمؤسسة و رئيس قطاع الاستثمار.

استثمارات مباشرة فى شركات تابعة

  1. شركة أرض الخير

أرض الخير هي شركة مساهمة مصرية وإحدى الشركات التابعة لمؤسسة “مصر الخير”. وهي تجسيد حديث لفكرة الوقف الخيري.
وقد أنشئت عام 2009 بهدف تسويق وتوزيع منتجات الوجه القبلي من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، خاصة مشروعات الإنتاج الحيواني. ومع بداية عام 2011 أصبحت أرض الخير من الشركات الرائدة في مجال تنمية الثروة الحيوانية وإنشاء المزارع المتخصصة وتحسين سلالة الجاموس المصري في ربوع مصر بهدف المساعدة في توفير البروتين الحيواني (ألبان – لحوم) لجميع فئات المجتمع المصري .

  1. صندوق استثمار مصر الخير

يُعد الصندوق شكلاً جديداً من أشكال صناديق الإستثمار. فهو صندوق إستثمار متوازن ذو عائد دوري، حيث يُعتبر أول صندوق في السوق المصري يتيح إمكانية التبرع بكل أو جزء من العائد لتنمية المجتمع.


إشتراك في النشرة الإخبارية