شراكات مؤسسة مصر الخير مع المنظمات الدولية والأجنبية بمصر وخارجها

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لتدريب 4000 سيدة من محافظات بني سويف، والمنيا، وأسيوط على مدى ثلاث سنوات.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير ومنظمة Sequa في توفير منح دراسية للطلاب في مجال التعليم الفني لتأهيلهم للحصول على شهادة ISPO المعتمدة.

تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير ومنظمة العمل الدولية ILO، وجمعية الصعيد للتربية والتنمية، وكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان لتدريب الشباب من مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا تدريب فندقي، وتوقيع العقد لتدريب 200 شاب وفتاة من المحافظة.

وكما تم التعاون أيضاً لإقامة كلية لوجيستية بخبرات هولندية بشهادات معتمدة محليا ودوليا وذلك في إطار التعاون المشترك بين الأطراف بالتعاون مع وزارة التعليم العالي على أن يكون ذلك بتطوير مقر للكلية بمدينة الإسماعيلية وتابعاً لوزارة التعليم العالي.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير ومؤسسة دروسوس في مشروع تأهيل وتوظيف طلاب مدارس التعليم الصناعي بمحافظة الفيوم. ويستهدف المشروع بشكل عام تأهيل طلاب مدارس التعليم الصناعي في 7 مدارس تعليم فني بمحافظة الفيوم بهدف تأهيلهم على معايير الجدارة المهنية والتدريب المباشر في المصانع، ودعم الطلاب بتنمية مهاراتهم الشخصية بالتوازي على تنمية المهارات الفنية. ومن الجدير بالذكر أن المشروع يستهدف تأهيل الطلاب من خلال تأهيل الكوادر بالمدارس المستهدفة وذلك كله في إطار بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تم التعاون بين الجمعية الألمانية للتعاون الدولي ومؤسسة مصر الخير في مشروع التدريبات الصناعية للشباب والنساء بالقليوبية في إطار مشروع التنمية بالمشاركة المجتمعية تحت رعاية التعاون الدولي الألماني ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. ويهدف المشروع لتدريب وخلق فرص العمل للنساء والشباب غير المؤهل في محافظة القليوبية، وتحسين فرص العمل وتوليد الدخل وخدمات التوظيف في ثلاث مناطق في محافظة القليوبية: شبرا الخيمة ، وقليوب، والخصوص . والمنطقة 1. ويعتبر الهدف الشامل من المشروع هو تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الحضرية غير الرسمية في إطار متميز (وخاصة النساء والشباب) الذين يعيشون في المناطق الريفية المحرومة من خلال زيادة فرص العمل والمهن المدرة للدخل التي تحسن الوضع الاجتماعي، خاصة لذوي الدخل المنخفض، وتأهيلهم للتكيّف مع الظروف المعيشية الاقتصادية من خلال العمل التقني والصناعي و/أو فرص التوظيف الذاتي.

تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير ووزارة الهجرة لتدريب 200 متدرب من الشباب بمحافظة الفيوم وتشغيلهم و200 متدرب آخر من محافظة الغربية للحد من انتشار الهجرة غير الشرعية.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير ووزارة التعاون الدولي في مشروع إقامة كلية تكنولوجية للمعلومات بخبرات صينية وبشهادات معتمدة محليا ودوليا وذلك في إطار التعاون المشترك بين الأطراف بالتعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين وجامعة قناة السويس على أن يكون ذلك بتطوير مقر للكلية بمدينة الإسماعيلية وتابعاً لجامعة قناة السويس.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في تنفيذ المشروعات القائمة على القروض متناهية الصغر، وذلك للمساهمة في تنمية المجتمع عن طريق تصنيع الأغذية، وزراعة المساحات الخضراء، وتربية الحيوانات. وتم تنفيذ 225 مشروع بالفعل من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لدعم المجالات المختلفة المذكورة آنفاً. كما تم التعاون أيضاً في التخطيط ورسم الخرائط للقرى بمحافظات بني سويف، وأسيوط، وسوهاج، وذلك تحت إشراف فني بقيادة فريق من الخبراء في عدة مجالات.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر للعمل على تشجيع المبادرات والابتكارات المختلفة للمساهمة في مواجهة التحديات الاجتماعية في مصر، ودعم وتجهيز النظام البيئي الابتكاري، والتأثير على وضع سياسات الابتكار المجتمعي على المستوى الوطني.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير ومنظمة التنمية الصناعية بالأمم المتحدة في تنمية أسس الابتكار العلمي بمحافظة المنيا. ويعمل قطاع البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير مع المنظمة على جمع الخبرات المختلفة في مجالات التسويق، والتسويق التكنولوجي، والاستثمار، وإدارة التكنولوجيا، وإدارة المشروعات، وإدارة البرامج.

تم التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة Kellogg’s لتوفير الاحتياجات الأساسية للمسنين بالعديد من المحافظات عن طريق كراتين الإطعام التي يتم توصيلها دورياً.
ويشمل المشروع محافظات: الفيوم، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، وشمال سيناء، ومرسى مطروح، والأقصر، وحلايب وشلاتين.
ويستهدف المشروع توفير الأمن الغذائي لكبار السن فوق 50 عام من غير القادرين على الكسب، من الرجال والنساء.


إشتراك في النشرة الإخبارية