المكتبة المتنقلة مجهزة بمجموعة من الكتب المختلفة في جميع المجالات ولمختلف الأعمار. تتنقل المكتبة بين المحافظات في الأماكن العامة والخاصة كالمدارس، المكتبات العامة، النوادي و مراكز الشباب، وتشجع الشباب والنشء على القراءة عن طريق أنشطة وألعاب ثقافية.

الشركاء

  • معهد جوته الثقافي
  • شركة جي بي غبور أوتو

Print

دعم و تطوير المكتبات العامة كي تكون منبر ثقافي وحواري يشجع المجتمع على التعبير والاطلاع على الثقافات والآراء بما يساهم في بناء العقول وتكوين الآراء الصحيحة. تقوم الفكرة على شراء مجموعة متنوعة من الكتب في مجالات مختلفة ولأعمار واهتمامات مختلفة.

الإنجازات
  • قامت مؤسسة مصر الخير منذ بداية المشروع بدعم 427 مكتبة تتضمن مكتبات عامة، وقصور ثقافة، ومراكز الشباب، ومدارس عامة ومجتمعية في 9 محافظات (القاهرة، والفيوم، والعريش، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، وأسيوط) من بينهم 45 مكتبة لمدارس مجتمعية في قرى محافظة سوهاج
  • بلغ إجمالي عدد الكتب 86,520 للمحافظات التسعة وقد بلغ عدد المستفيدين المسجلين إلى 100,000 مستفيد من مختلف الأعمار

Print

يهدف المشروع الى توثيق ورصد الثراء الثقافي لمنطقة جنوب البحر الأحمر بالإضافة إلى الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية و غيرها لسكان هذه المنطقة، سيقوم باحثين مبادرة المشاركة المعرفية بالقيام بتقارير أكاديمية وأفلام وثائقية لتوثيق حياة سكان تلك المناطق.

الشركاء
  • باحثين مبادرة المشاركة المعرفية


إشتراك في النشرة الإخبارية