أطلقت مؤسسة “مصر الخير” حملة إفطار 5 ملايين صائم استعداداً لشهر رمضان المبارك في احتفالية فريدة شهدت حضور جميع شركاء النجاح من ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات الحيوية بالدولة وقطاع الأعمال، فضلاً عن مجموعة من أبرز الإعلاميين والفنانين المصريين والعرب.

رحب فضيلة الشيخ الدكتور/ علي جمعه، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بمشاركة جميع الأطراف المختلفة للمربع المبارك والقائمين على العملية التنموية في مصر. وأشار في كلمته إلى الدور الذي تلعبه المؤسسة من خلال عدد من الأنشطة المجتمعية التي تتفرد بها “مصر الخير” عن مثيلاتها من مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف “تشهد مصر بعض التحديات الإقتصادية الكبيرة خلال هذه الحقبة الزمنية، الأمر الذي جعل من تكاتف الأطراف المختلفة أمراً حتمياً لخدمة التنمية المجتمعية والاقتصادية داخل البلاد”. وأوضح أن “مصر الخير” تعد نموذجاً لخلق مجتمع تكافلي يعمل على تحقيق مفهوماً فريداً للتنمية المتكاملة، التي تستهدف خلق قيم مشتركة بين أفراد المجتمع وإبراز نقاط التميز لديه وتحويله إلى مجتمع منتج قادر على العمل والمنافسة.

ونود أن نشكر الفنان المصرى محمد هنيدى على تبرعه بوقته ومجهوده لمؤسسة مصر الخير خلال هذه الحملة ونقدر ما بذله من جهد لكي يصل برسالة الخير إلى جميع المصريين وأن إختياره كسفير لحملة أفطار 5 مليون صائم الذى جاء بناءا على تطوعه وتبرعه لم يكن إلا نتاجاً لإيمانه برسالة المؤسسة وما تقدمه خلال حملة إفطار الصائمين كل عام .

كما أكد الأستاذ عصام العدوى مستشار وزيرة التضامن الإجتماعى على أهمية دور مؤسسة مصر الخير فى تنمية الإنسان و المجتمع من خلال العديد من المشاريع التنموية مما يححق توازنا مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص معربا عن أهمية حملة “أفطار 5 مليون” صائم فى مساعدة العديد من العائلات والاسر المصرية الفقيرة.

تقام الإحتفالية على مدار ثلاثة أيام، حيث يشهد اليوم الثانى حضور عدد كبير من رجال الأعمال وممثلي شركات القطاع الخاص بالإضافة إلى أبرز القيادات الإعلامية لعدد من أهم الصحف اليومية. كما يشهد اليوم الثالث مشاركة متميزة للقائمين على أهم الأنشطة الطلابية داخل الجامعات المصرية والتى تتضمن على سبيل المثال لا الحصر كلاً من النشاط الطلابى “إيناكتس – Enactus” و”كوميت – COMET”.

وفي هذا الإطار أفاد الأستاذ محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير “تستهدف الحملة هذا العام إفطار حوالي 5 ملايين صائم، كما تشمل عدداً من الأنشطة منها تعبئة وتوزيع حوالي 200 ألف كرتونة رمضانية، وإقامة حوالي 40 خيمة رمضانية، إضافة إلى إفطار المسافر من خلال توزيع 15000 وجبة يومياً لتصل إلى 450 ألف وجبة بنهاية الشهر الكريم. فضلاً عن توزيع 10 وجبة جافة للمناطق التى يتعذر توصيل الوجبات الساخنة لها والمناطق نادرة الكثافة السكانية كالمحافظات الحدودية “

وأضاف “استطاعت الحملة العام السابق تحقيق المستهدف منها من خلال إفطار حوالي 3 ملايين صائم خلال الشهر الكريم، وهو ما يمثل ضعف ما تم تحقيقه خلال عام 2015. وتتضمن الحملة هذا العام الوصول إلى كل محافظات مصر يومياً وخاصة أهالينا بالمحافظات الحدودية كحلايب وشلاتين.”

وأوضح أن هدف الحملة هو استيعاب أكبر عدد من الصائمين، ليس لمجرد توفير وجبات الإفطار وإنما إدخال مشاعر السعادة والإحساس بالمشاركة والتكافل في قلوب كل مصري سواء طفل أو شاب وسيدة، مشيرة إلي أن الحملة تتضمن مشروع

الخيم الرمضانية، والذي حقق تفاعلاً ملحوظاً في الاعوام السابقة، والتى يبلغ عددها حوالى 40 خيمة رمضانية تعمل على توفير 480 ألف وجبة بمعدل 400 وجبة يومياً على مدار الشهر الكريم داخل محافظات مصر المختلفة. كما توجه بالشكر للفنان محمد هنيدى على مشاركته الفعالة هذا العام كسفير لحملة إفطار “مصر الخير” متبرعا ومتطوعا بأجره ومجهوده وأثنى على دور الفن فى التأثير على المواطنين وتقديم رسالة عملية للمشاركة فى حل القضايا التى تمس المجتمع.

إعلان مؤسسة مصر الخير عن حملة إفطار 5 مليون صائم لشهر رمضان لهذا العام


موقع مصر الخير غير مسؤل عن محتوى التعليقات

إشتراك في النشرة الإخبارية